حركة الشطرنجيين المغاربة الأحرار

موقع للشطرنجيين المغاربة يسلط الضوء على قضايا الشطرنج المغربي ويفتح باب النقاش بشأنه كما ينفتح على التجارب الشطرنجية الرائدة
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
مرحبا بكم في منتدى حركة الشطرنجيين المغاربة الأحرار

Smile Smile Smile Smile
طارق والرواضي الشخصية الشطرنجية الوطنية الأولى لسنة 2017

شاطر | 
 

 جريدة الصباح : اختلالات جامعة الشطرنج أمام القضاء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 108
تاريخ التسجيل : 10/09/2016

مُساهمةموضوع: جريدة الصباح : اختلالات جامعة الشطرنج أمام القضاء    الأحد مارس 12, 2017 2:01 am

ألغتْ وزارة الشباب والرياضة الجمع العام الاستثنائي لجامعة الشطرنج الذي كان مقررا عقده غدا ( الاحد) في الدار البيضاء بعد اتهام رئيسها بتبديد 130 مليون سنتيم .
ودخلت الهيئة الوطنية لحماية المال العام على الخط ، عندما اجتمع رئيسها عبد العزيز الدرويش بوزير الشباب والرياضة خالد برجاوي الثلاثاء الماضي ، لاطلاعه على خروقات مالية بجامعة الشطرنج ، قبل أن يتم تكليف الكاتب العام للوزارة ومدير الرياضة من أجل تتبع الملف . وقال عبد العزيز الدرويش رئيس الهيئة الوطنية لحماية المال العام ، إن الاجتماع مع وزير الشباب والرياضة أسفر عن إلغاء الجمع العام الاستثنائي ، مع إحالة الملف على المفتشية العامة لوزارتي المالية والعدل والحريات .
وأضاف الدرويش أنه طلب اجتماعا بالوزير الرميد لإحاطته بالملف ، ومتابعة مصطفى أمزال رئيس الجامعة بتمديد 130 مليون سنتيم ، وكذا تعميق البحث عن تحويلات بنكية قام بها المعني بالأمر . وتابغ : " ندعو وزير العدل للتجاوب معنا وسنجتمع به لاطلاعه على مجموعة من الاختلالات المالية التي عرفتها الجامغة ، من بينها استخراج 80 مليون نقدا من الحساب البنكي للجامعة " .
واعتبر رئيس الهيئة الوطنية لحماية المال العام ما قام به رئيس الجامعة تبديدا للمال العام ، قبل أن يتابع " المال السائب يعلم السرقة ، فرئيس الجامعة الذي يسير رياضة الأذكياء احتقر الجميع بقيامه بعمليات مالية خطيرة تستدعي محاسبته ، لهذا لا بد من تحريك مسطرة المتابعة ضده "
وما زال ملف جامعة الشطرنج يثير المزيد من الجدل ، بعد اتهم أمين ماليتها عبد القادر تقي الدين المستقيل ـ الرئيس أمزال بتحويل بتحويل مبالغ مالية من الحساب الرسمي للجامعة إلى حسابه الشخصي .
وحاول " الصباح الرياضي " الاتصال بالرئيس مصطفى أمزال ، لمعرفة وجهة نظره ، إلا ان هاتفه ظل خارج التغطية . علما انه سبق أن اكد في تصريحات صحافية انه سيناقش نقطة فريدة في جمعه العام الذي كان مقررا غدا ( الأحد) وتتعلق بعرقة السير الطبيعي والعادي للجامعة من قبل بعض أعضاء المكتب المديري دون سبب قانوني وموضوعي.
عيسى الكامجي

جريدة الصباح . عدد السبت 11 مارس 2017



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mjemal.forumaroc.net
 
جريدة الصباح : اختلالات جامعة الشطرنج أمام القضاء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حركة الشطرنجيين المغاربة الأحرار  :: الفئة الأولى :: أخبار شطرنجية وطنية-
انتقل الى: