حركة الشطرنجيين المغاربة الأحرار

موقع للشطرنجيين المغاربة يسلط الضوء على قضايا الشطرنج المغربي ويفتح باب النقاش بشأنه كما ينفتح على التجارب الشطرنجية الرائدة
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
مرحبا بكم في منتدى حركة الشطرنجيين المغاربة الأحرار

Smile Smile Smile Smile
طارق والرواضي الشخصية الشطرنجية الوطنية الأولى لسنة 2017

شاطر | 
 

 عادل منيب أو سلمان خان بطل بوليوود!!!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 108
تاريخ التسجيل : 10/09/2016

مُساهمةموضوع: عادل منيب أو سلمان خان بطل بوليوود!!!!   السبت فبراير 04, 2017 11:57 am

لعل الأصدقاء يتذكرون البدايات الأولى لمجموعة حركة الشطرنجيين المغاربة الاحرار حيث ظل ينشط فيها اسم مستعار طيلة شهور يضع كصورة شخصية لصفحته في الفيسبوك صورة بطل أفلام هندية اسمه سلمان خان وكان يكتب انتقادات لاذعة للجامعة وأمزال مرفوقة بصور و أدلة دامغة.
كنت أول من انتبه إلى أنه اسم مستعار بسبب الصورة التي يضعها لأنني كنت مواظبا على مشاهدة الأفلام الهندية واعرف معظم نجومها!!
فطلبت من الأستاذ علي صبار استفسار صاحب الحساب عن هويته لنعرف من يكون فكانت المفاجأة التي يصعب تصديقها:
ان صاحب هذا الحساب هو السيد عادل منيب صاحب المواقف المشهورة في الدفاع عن الجامعة ورئيسها .
انه لشيء غريب .وربما شيء ايجابي بالنسبة لصديقنا فهو متعدد مواهب ، يجيد الحديث في العمل النقابي، ثم يبدع في المعارضة ، ويعرّج على خطاب الموالاة فلا يقل إبداعا،ثم يتقمص جلباب فقيه فيتحدث عن المنافقين الذين هم في الدرك الأسفل من النار،ثم يفصل في موضوع الشياطين والملائكة.
عموما أدوار كثيرة يجيدها صديقنا مثل الممثل سلمان خان.
ولكن حبذا لو كان صريحا وواضحا في بعض الأحيان ، خصوصا مع صديقه الوفي مصطفى أمزال فلا يقدم له الورود بيده اليمنى ويطعنه بخنجر بيده اليسرى!!!
وقد ظهرتْ حسابات اخرى مستعارة تنشط على صفحة ماروك ايشك ، مثل صفحة نزار المدريدي التي يضع صاحبها صورة رونالدو كصورة شخصية او صفحة غراب الشطرنج ،او صفحة اخرى دخل صاحبها في سباب مع الاستاذ الدولي عبد العزيز العنقود على هذه المجموعة ، حيث زعم له ما معناه ان ابطال المغرب الذين كانوا يكتبون في موقع ماروك ايشيك بدلوا مبادئهم وصاروا يمسحون حذاء مصطفى امزال مقابل بضعة دريهمات. وشككنا حينها ان صاحب هذا الاسم المستعار هو عادل منيب لان ما قاله الاسم المستعار يشبه كلام السيد منيب تماما.فمنيب لديه فكرة راسخة لا يتزعزع عنها عبر عنها مرارا وتكرارا هي ان من كانوا يكتبون في موقع ماروك ايشيك هم مرتزقة دافعوا عن مصالحهم وسرعان ما نجح امزال في تركيعهم وضمهم للرجاء. متجاهلا ان هؤلاء الابطال هم من خيرة شباب البلاد ولهم انفتهم وكبرياؤهم وان سبب طيهم صفحة الماضي هو عملهم للمصلحة العليا وخدمة الوطن.
ولهذا كان صدر قرار فوري بمنع الاسماء المستعارة من النشر والتعليق في هذه المجموعة حتى يتكلم كل شخص بشجاعة ووضوح. وعلى السيد منيب ان اراد انتقاد الجامعة وامزال ان يكتب باسمه الحقيقي ولا يتخفى وراء صورة الممثل الهندي سلمان خان او وراء صورة النجم "المنتهي" رونالدو او وراء صورة غراب .
ما موقف السيد منيب في هذه الازمة؟ هل هو مع زيد ام عمرو ام مع فاطمة ام فاطنة، فكلامه محير ومواقفه غامضة، يجيد الحديث في الرياضة والسياسة والاقتصاد مثل اي ممثل ناجح ، ومثل اي سياسي يكون وزيرا للرياضة ثم يصبح وزيرا للثقافة ،ثم للسياحة والفولكور.
مع التحية والتقدير للاستاذ عادل منيب
اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية.[/size
]

[size=24]عبد العالي كويش

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mjemal.forumaroc.net
 
عادل منيب أو سلمان خان بطل بوليوود!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حركة الشطرنجيين المغاربة الأحرار  :: الفئة الأولى :: أخبار شطرنجية وطنية :: أخبار شطرنجية دولية :: قضايا للنقاش :: مقالات وحوارات :: نكات وقفشات شطرنجية-
انتقل الى: