حركة الشطرنجيين المغاربة الأحرار

موقع للشطرنجيين المغاربة يسلط الضوء على قضايا الشطرنج المغربي ويفتح باب النقاش بشأنه كما ينفتح على التجارب الشطرنجية الرائدة
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
مرحبا بكم في منتدى حركة الشطرنجيين المغاربة الأحرار

Smile Smile Smile Smile
طارق والرواضي الشخصية الشطرنجية الوطنية الأولى لسنة 2017

شاطر | 
 

 طارق والرواضي الشخصية الشطرنجية الوطنية الأولى لعام 2017.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو المعالي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 10/09/2016

مُساهمةموضوع: طارق والرواضي الشخصية الشطرنجية الوطنية الأولى لعام 2017.   الأحد يناير 28, 2018 11:13 am

طارق والرواضي
الشخصية الشطرنجية الوطنية الأولى لعام 2017.




........
بناء على الاستطلاع الذي نظمناه في حركة الشطرنجيين المغاربة الأحرار لاختيار شخصية العام بين الشطرنجيين المغاربة لسنة 2017 ، تم تتويج السيد طارق والرواضي كأفضل شخصية شطرنجية وطنية في العام المنصرم 2017 .
والسيد طارق والرواضي هو رئيس نادي تاغبالوت للشطرنج ، صار على كل لسان بعد مقاله المنشور في حركة الشطرنجيين المغاربة الأحرار في شهر يناير من العام المنصرم بعنوان " القصاب لا تهوله كثرة الغنم " أثناء الدعوة التي وجهها رئيس الجامعة إلى رؤساء الأندية لحضور الجمع العام غير العادي يوم 12 مارس 2017 ، كاشفا فيه عن أخطاء محاسباتية فادحة في التقرير الجامعي المالي ، ثم معلنا دخوله معركة تصحيح مسار الجامعة قائلا :
" لم أعتد يوماً أن أكون شاةً تساق ليأتي من يذرّ الغبار في عيني بوثائق واهية، أُسيّر 3 شركات و أترأس جمعيتين، و أرى كلّ يوم وثائق محاسبتية و أعرف تقريبا كل شيء عن المحاسبة و المحاسبين، و الفواتير و السوق السوداء لبيعها.
أعلن رفضي القاطع لإغلاق الملف بهذه الطريقة ! وسأتتبع جميع مساطر القانون للتدقيق! ليبرّأ من يستحق و يدان من يستحق. وكرئيس لنادي تاغبلوت أرفض حضور جمع عام لم استدعَ إليه بالطرق القانونية"
هذا الإعلان القوي واللافت تبعته خطوات أخرى قام بها السيد طارق والرواضي على أرض الواقع بتواصله المباشر مع المسؤولين في وزارة الشبيبة والرياضة بمعية رئيس هيئة حماية المال العام ، فكان أول من زف إلى الشطرنجيين خبر تأجيل الجمع العام غير العادي لعيوب في صيغة الدعوة . ونشر رئيس الجامعة حينها بيانا يكذب فيه خبر التأجيل ، ويتوعد طارق والرواضي بعقوبات تأديبية ،
ولكن الجمع ألغي فعلا وتأكدت مصداقية السيد طارق ، كما وقع الخبر وقوع الصاعقة على رئيس الجامعة الذي كان يراهن على هذا الجمع لإنهاء تمرد الأعضاء الجامعيين المعارضين والحفاظ على دار لقمان على حالها بما فيها من اختلالات وخروقات وتلاعبات بالمال العام واستبداد بالأمور .
لم يكتف السيد طارق بذلك بل آزر الأعضاء الجامعيين المعارضين في المحاكم وعبر هيئة حماية المال العام الذي يعتبر عضوا في مكتبها ، وأسفرتْ تحركاته عن تطورات جديدة ، فقد وصل الموضوع إلى الشرطة القضائية وإلى مكتب الوزير الطالبي وزير الشبيبة والرياضة ليضع جامعة الشطرنج ضمن الجامعات التي ستخضع للافتحاص المالي والإداري .

وهكذا يمكن القول إن دخول رئيس جمعية تاغبلوت المعركة خلط أوراق رئيس جامعة الشطرنج وأربكه بشدة ، خاصة وأنه كان معتادا على مواجهة لاعبين هواة ، وإذا به يصطدم بمحترف متمرس في المعارك المالية والقانونية بحكم اشتغاله مهندسا و إدارته عدة شركات وعمله في جامعتين كأستاذ جامعي مختص بالعقار ، كما يقاتل بشراسة كل من يمس المال العام بسوء لمشاركته في تسيير الهيئة المغربية لحماية المال العام ، فصار العدو رقم 1 لرئيس الجامعة ، ونال قسطا غير يسير من الشتائم من طرف رئيس الجامعة في مجموعة على الواتساب ، وزاد من ضراوة المواجهة أنه أعلن حينها ترشحه لرئاسة الجامعة ، ردا على رئيس الجامعة الذي يزعم عدم وجود بديل له ، ولاقى ترشحه للرئاسة ترحيبا كبيرا من الشطرنجيين لامتلاكه جميع المقومات الضرورية لهذا المنصب . إلا أن جهة أو جهات مجهولة كانت تحاول بكل الوسائل دفعه للانسحاب من المعركة سواء بالبحث عن ثغرات في ميدان عمله ، أو بسيل من الاتصالات الهاتفية المجهولة المصدر خاصة في ساعات متأخرة من الليل التي كانت تحاول بها تكدير عيشه وإزعاجه لإرغامه على الابتعاد عن المعركة ، بل وصل بها الأمر إلى التهديد بإلحاق الأذى بطفله الصغير " زياد " ، ولكن هذه المحاولات لم تزده إلا صلابة وتصميما على المضي قدُما فيما هو فيه ومتابعة المعركة إلى حين تصحيح مسار جامعة الشطرنج .
حضور السيد طارق والرواضي في السنة الماضية كان مميزا جدا ، أبان فيه عن فعالية كبيرة وقدرة على تقديم إضافة للشطرنج المغربي ، وحقق إنجازات هامة كتنظيمه يوما دراسيا يوم 19 مارس 2017 في الرباط حول التدبير المالي للجمعيات ، وسفره إلى اليونان حيث مقر الاتحاد الدولي للشطرنج للتواصل مباشرة مع مسؤولي الاتحاد الدولي حول خروقات رئيس الجامعة ، ومساهمته بعد ذلك في اعتماد مهرجان شفشاون الدولي للشطرنج لدى الاتحاد الدولي رغم الاعتراض الشديد من طرف رئيس الجامعة لعدم رضوخ جمعية ألوان فنية منظمة المهرجان لضغوطاته ، وكذلك تحركاته النشيطة الداعمة للأعضاء الجامعيين المعارضين التي أدتْ إلى إلغاء الأولمبياد العربي للشطرنج في أكادير في آخر لحظة ، وهو الأولمبياد الذي دعا إليه رئيس الجامعة بكيفية منفردة دون موافقة المكتب المديري وبدون انعقاد أي اجتماع له ، مما شكل نكسة موجعة لرئيس الجامعة الذي كان ينتظر هذا الأولمبياد بفارغ الصبر لتلميع صورته عربيا ودوليا وجني بعض الآلاف من الدولارات . كما برز أواخر السنة المنصرمة بتوقيع شركة يديرها مع الأستاذ الدولي مخلص العدناني عقد احتضان ودعم أتاح له المشاركة في بطولة العالم للشطرنج الخاطف والسريع في السعودية ، مع تأكيده على مواصلة دعمه إلى أن يصل إلى درجة أستاذ دولي كبير ليصير بذلك ثاني مغربي يصل إلى تلك الدرجة بعد الأستاذ الدولي الكبير هشام الحمدوشي الذي كان وصل إلى هذه الدرجة سنة 1994.
والأستاذ والرواضي شاب في أواسط الثلاثينات من عمره وتقلد رغم ذلك مسؤوليات كثيرة بفضل جديته وعمله الدؤوب ومصداقيته ، ويعتبر مكسبا كبيرا للشطرنج المغربي ومصدر تفاؤل بقرب إعادته إلى السكة الصحيحة وتنميته بالكيفية التي يتمناها عشاق هذه الرياضة الجميلة . لذلك استحق ثقة معظم المشاركين في الاستطلاع الأخير في حركة الشطرنجيين المغاربة الأحرار ليكون أفضل شخصية شطرنجية وطنية في السنة الماضية 2017
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طارق والرواضي الشخصية الشطرنجية الوطنية الأولى لعام 2017.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خطط التحسن ونظم المتابعة لجميع المجالات2016/2017
» تشكيل لجنة لإعداد ملف لاستضافة المغرب لأمم إفريقيا عام 2015 أو 2017

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حركة الشطرنجيين المغاربة الأحرار  :: الفئة الأولى :: أخبار شطرنجية وطنية-
انتقل الى: